الرئيسية / الإقتصاد / لأول مرة.. مصنع “فولسفاغن” غليزان يدخل الخدمة بـ3 علامات

لأول مرة.. مصنع “فولسفاغن” غليزان يدخل الخدمة بـ3 علامات

كشف، وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، عن إنشاء مصنع لتركيب سيارات “فولسفاغن” بغليزان، كاستثمار أول من نوعه في افريقيا فيما يتعلق بإنتاج السيارات النفعية والسياحية وبـ3 علامات.

وقال، بوشوارب، على هامش مراسم توقيع الاتفاق الخاص بمشروع تركيب سيارات فولكسفاغن الألمانية بولاية غيليزان، بأنه”سيتم تركيب سيارات سياحية ونفعية من علامة “فولسفاغن” ومركّبات “سكودا” و”سيات”.

وأردف، الوزير بوشوارب، بأن “ألمانيا شريك استراتيجي للجزائر والحكومة تبحث عن دعامات للاقتصاد الوطني وهو ما يتم من خلال الشراكة مع الألمان”، مشيرا إلى أن “الحكومة وفت بوعودها فيما يتعلق بجلب شركات أجنبية عملاقية للاستثمار في الجزائر”.

وتابع، ذات المتحدث، بأن الشركات الجزائرية المستثمرة في صناعة السيارات ستستفيد من امتيازات جبائية حسب قانون المالية الأخير، في إشارة منه على أن هذا القانون الذي شهد الكثير من الرفض يحمل في طيّاته العديد من الإيجابيات.

وحدد، وزير الصناعة والمناجم، جوان 2017 كأول تاريخ لخروج سيارة “فولسفاغن” بغليزان، حيث ستكون سعرها أقل بـ20 بالمائة من المستوردة وهذا تلبية للقدرة الشرائية للمواطنين وذلك بفضل”التّحفيزات الجمركية التي أقرتها الحكومة” .

ومن جهته، أوضح ممثل الشركة الألمانية “فولسفاغن” بأن عملية التركيب بمصنع غليزان ستكون بنفس المعايير التي تعتمدها “ولسفاغن” عبر العالم ونسعى لإنتاج 100 سيارة يوميا بالجزائر مع آفاق 2020، على أن ينشئ المصنع سيارات “غولف 7” و “ايبيزا” و”أوكتافيا” و”كادي”، يضيف ذات المسؤول.

للإشارة فإن الوزير الأول عبد المالك سلال سيشرف على مراسيم التوقيع

شاهد أيضاً

Adolescent Perceptions of Good Oral Health

Sugar seems to have developed a reputation as the big bad wolf in relation to …

إضراب التجار.. يوم غاضب ببجاية وصامت بالبويرة

تحول، إضراب التجار الرافض للزيادات في قانون المالية 2017، بولاية بجاية،  إلى أعمال شغب عرفها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *